أومتيتي يحسم موقفه بشأن الرحيل عن برشلونة

ريـاضـة
9 يونيو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
أومتيتي يحسم موقفه بشأن الرحيل عن برشلونة

شهدت الشهور القليلة الماضية ورود عدد من التقارير والأنباء الصحفية أشارت إلى أن الفرنسي صامويل أومتيتي قد يرحل عن فريق برشلونة الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت تلك التقارير آنذاك أن هناك عدد من الأندية كانت تود الحصول على خدمات مدافع حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، يُعد أبرزها: نادي آرسنال الإنجليزي.

وأجرى أومتيتي مقابلة مع قناة «آر تي إل» التليفزيونية الفرنسية أكد خلالها أنه مستمر مع فريق برشلونة خلال الموسم المقبل، مشيرًا إلى أنه يشعر بالسعادة هناك.

وفي هذا السياق أدلى بأحد التصريحات قائلًا: «ما زال لديّ عقد مع نادي برشلونة، وأنا سعيد هناك، في الحقيقة كان الموسم المنصرم صعب للغاية بالنسبة لي، ولكن هذا لن يكون سبب في التراجع والتخلي عن رغبتي في الاستمرار رفقة برشلونة».

جدير بالذكر أن المدافع الفرنسي قام الصيف الماضي، وتحديدًا قبل انضمامه إلى منتخب بلاده للمشاركة في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، بتجديد تعاقده حتى عام 2023 مقابل ما يقرب من 6 مليون يورو سنويًا.

وعلى الرغم من الأداء المتميز الذي قدمه رفقة برشلونة ومنتخب فرنسا، إلا أن المشاكل التي عانى منها في ركبته اليسرى خلال الأشهر الماضية عرقلت مسيرته وجعلته يخسر مركزه بتشكيلة الفريق الأساسية لصالح مواطنه كليمينت لينجليت، والذي تمكن من تقديم مستوى جيد بالنظر إلى أن الموسم المنصرم كان الأول له رفقة «البلوجرانا».

وبعيدًا عن رغبة أومتيتي في الاستمرار رفقة بطل إسبانيا، فإن احتمالية تعاقد إدارة النادي مع ماتايس دي ليخت، مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي، ستزيد من عدد المدافعين الذين يشاركون في مركز قلب الدفاع إلى خمسة لاعبين، وهو ما يرفضه النادي شكلًا وموضوعًا، ومن ثم فإن إدارة برشلونة لن تجد خيارًا آخر سوى التخلي عن أومتيتي.